أخبار عاجلةالحدثعاجل نيوز

العلماء المسلمين تدعو إلى فتح جميع المساجد تجنبا للاكتظاظ

رحبت بقرار الفتح

ثمنت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، قرار السلطات الرامي إلى إعادة فتح المساجد، معبرة عن ارتياحها لهذا الإجراء، بالمقابل دعت إلى ضرورة تعميم الفتح ليشمل جميع المساجد دون استثناء وعدم الاقتصار على كبيرة المساحة منها، وذلك تجنبا للاكتظاظ بتوافد المصلين من مختلف الأحياء عليها.

العلماء المسلمين وفي بيان لها صدر اليوم الأحد اطلعت عليه “عاجل نيوز”، والذي توج اجتماع المكتب الوطني في دورته العادية للسبت الماضي بنادي الترقي في ساحة الشهداء، دعت الأمة إلى مزيد من الصبر والحكمة والتعامل الإيجابي مع إجراءات الرفع التدريجي للحجر الصحي الأخيرة وإظهار الحس الحضاري حتى نتجاوز هذه المحنة بأقل الخسائر.

وعبرت في الصدد ذاته عن ارتياحها لقرار فتح المساجد، داعية إلى تعميم الفتح ليشملها كلها دون استثناء، تجنبا للاكتظاظ مع ضرورة مساعدة المواطنين في المساهمة في إنجاح هذا الفتح حتى لا تترك فرصة لمن يصطادون في المياه العكرة ويحاولون تحميل عمار بيوت الله أسباب انتشار الوباء.

وشددت الجمعية على أهمية تطبيق واحترام إجراءات الوقاية الصحية بكل حزم التي كانت قد دعت إليها اللجان الطبية المختصة حتى نعطي صورة إيجابية عن وعي مرتادي المساجد ضمانا لفتحها الدائم.

إظهار المزيد

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى