العالم اليوم

السعودية تستدعي شخصيات يمنية مثيرة للجدل.. وهادي يتهرب من “غريفيث”

بن بريك على رأس الشخصيات المستدعاة من طرف "الانتقالي"

استدعت السعودية، شخصيات يمنية “مثيرة للجدل” من الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، عشية استئناف المشاورات بين الجانبين، فيما رفض الرئيس عبد ربه منصور هادي لقاء المبعوث الأممي مارتن غريفيث في ثاني أيام زيارته للرياض.

وتسعى الرياض للدفع نحو تنفيذ باقي بنود اتفاق الرياض، الذي أثمر حتى الآن عن تأدية محافظ عدن أحمد حامد لملس القسم الجمهوري أمام الرئيس هادي، وتعيين مدير لشرطة عدن، فضلا عن تكليف الدكتور معين عبد الملك بتشكيل الحكومة المرتقبة.

وقال مصدر حكومي يمني، لـ”العربي الجديد”، إن طائرة سعودية نقلت وزير النقل المستقيل صالح الجبواني، من مدينة سيئون بحضرموت إلى الرياض، بالتزامن مع وصول القيادي السلفي في المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك، برفقة باقي أعضاء المجلس الذين قضوا إجازة العيد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وأشار المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إلى أن الرياض تسعى، خلال اليومين القادمين، لاستدعاء المزيد من القيادات المثيرة للجدل في صفوف الشرعية والمجلس الانتقالي، لمزيد من التشاور حول تشكيل حكومة الشراكة المرتقبة، واحتواء أي اضطرابات قد تحول دون تنفيذ الشق العسكري.

إظهار المزيد

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى