أخبار عاجلةالحدثعاجل نيوز تيوب

شروط جديدة لدخول الحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة

أقرتها السلطات السعودية

وجهت وزارة الصحة تعليمة لمديري المستشفيات العمومية ومراكز الصحة الجوارية، تدعوهم للشروع في عملية تلقيح الحجاج المعنيين بموسم حج 2022 قبل التوجه نحو البقاع المقدسة، وتتزامن هذه التعليمة مع التدابير الصحية المعلنة من قبل المملكة العربية السعودية والتي فرصتها على الراغبين في آلاء مناسك الحج هذه السنة.
وحددت الوزارة في تعليمة تحمل رقم 11 الصادرة بتاريخ 19 ماي الجاري نوعية اللقاحات الواجب على الحاج تلقيها قبل التوجه نحو البقاع المقدسة، ويعد هذا شرط أساسي لأداء المناسك، ويتعلق الأمر بلقاح “جونسون واسترزينيكا وسينوفاك” و“سبوتنيك وسينوفارم”.
وحسب التعليمة فإن مديري المراكز الصحية مطالبون بتوفير كافة أنواع هذه اللقاحات، إضافة إلى التطعيمات المتعلقة بالأنفلونزا الموسمية والأمراض المعدية والتي يستوجب على الحاج تلقيها 10 أيام قبل التوجه إلى المملكة العربية السعودية. ويعد هذا الشرط إجباري لاسيما بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات.
وسيكون الحاج الجزائري مجبرا أيضا على استخراج الجواز الصحي قبل التنقل للبقاع المقدسة لأداء المناسك يحمل توقيعا رسميا من قبل الجهات الرسمية إضافة إلى تاريخ صدوره والفترة التي خضع فيها المعني للتلقيح ضد فيروس كورونا.

إظهار المزيد

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى