أخبار عاجلةالحدثرياضة

فودين يهدد مكانة محرز في مانشستر سيتي

عبّر اللاعب الإنجليزي فيل فودين، جناح فريق مانشستر سيتي، عن رغبته في اللعب بالجهة اليمنى، مما يُهدد الدولي الجزائري رياض محرز الذي اعتاد اللعب في هذا المركز برفقة الفريق، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.

ونقل “سام لي”، صحفي في موقع “ذا أثلتيك” العالمي، عن مصادر مقربة من الإنجليزي الشاب، أن اللاعب لا يمانع المشاركة في مركز الجناح الأيمن.

ويُعد فودين أحد الركائز الأساسية للمدير الفني لمانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، ويظهر الإنجليزي البالغ من العمر 22 عاماً قادراً على اللعب في جميع المراكز الهجومية.

وعوّل غوارديولا على فودين من قبل (على الجانبين الأيمن والأيسر) وفي قلب الهجوم؛ وأجاد اللاعب في المراكز الثلاثة.

وتعاقدت إدارة “السيتزنس” في الأسابيع الماضية مع المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند، قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، للعب في مركز قلب الهجوم.

وفي الصيف الماضي تعاقد حامل لقب البريميرليغ مع الجناح الإنجليزي جاك غريليش.. ووفقاً لمحللين، فإن مشاركة محرز في التشكيلة الأساسية لمانشستر سيتي أصبحت محل شك؛ نظراً للانتدابات الكبيرة، واعتماد غوارديولا بصورة أساسية على فودين في الخط الأمامي.

ولعب فودين 28 مباراة في الموسم المنقضي للبريميرليغ (2021-22)، مُسهماً بـ14 هدفاً (سجّل 9 أهداف، وقدّم 5 تمريرات حاسمة).

وفي المقابل، أسهم محرز في تسجيل 16 هدفاً (سجّل 11 منهم، وقدّم 5 تمريرات حاسمة) خلال 28 مباراة خاضها بالبريميرليغ الموسم الماضي، كما أحرز الدولي الجزائري 7 أهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم ذاته، ليقود فريق الشمال الإنجليزي إلى نصف نهائي البطولة القارية.

إظهار المزيد

طارق. ب

صحافي منذ 2021، مختص في الشأن الرياضي.

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى