أخبار عاجلةرياضةعاجل نيوز

تراجع القيمة السوقية لمحرز

 

حقق الدولي الجزائري رياض محرز مسيرة مذهلة منذ وصوله إلى إنجلترا في شتاء العام 2014، قبل أن يتوهّج هناك في البداية مع ليستر سيتي، لينضم بعدها إلى نادي مانشستر سيتي، ويتوج معه بعدة ألقاب، بالتزامن مع ارتفاع قيمته التسويقية، وإيراداته من الإعلانات، وأصبح راتب رياض محرز من بين الأعلى في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكذلك في الدوريات الأوروبية الكبرى.

وكانت مسيرة رياض محرز منذ انتقاله للعب في إنجلترا مميزة جدا، سواء على مستوى النادي أو المنتخب، إذ قاد ليستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2015/2016 في سابقة تاريخية للنادي واللاعب، وانتقل بعدها في صيف العام 2018 إلى “السيتي” بعقد يمتد إلى 5 سنوات مقابل نحو 70 مليون يورو. وفي 2019 قاد اللاعب منتخب بلاده للفوز بكأس أفريقيا 2019 بمصر.

وحقق اللاعب الجزائري عدة ألقاب مع النادي السماوي في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكذلك كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس أندية الرابطة الإنجليزية المحترفة، والدرع الخيرية، كما بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا مرة واحدة عام 2021، فضلا عن نيله الكثير من الجوائز الشخصية.

ما هو راتب رياض محرز مع مانشستر سيتي؟

يبلغ عمر رياض محرز 31 سنة، ويمثل هذا السن في لعبة كرة القدم  قمة النضوج الكروي للاعبين، وتجسّد ذلك فعلا من خلال توهج رياض محرز مع مانشستر سيتي وقيادته فريقه للألقاب والإنجازات، وهو ما جعله من بين أهم اللاعبين من الناحية الفنية، وكذلك من بين الأعلى رواتب في الفريق.

وبحسب موقع “sportune” المختص في متابعة رواتب اللاعبين وقيمتهم التسويقية، يبلغ راتب رياض محرز في مانشستر سيتي 7.3 مليون يورو سنويا، ويتجاوز أجره اليومي 20 ألف يورو، أما راتب رياض محرز الأسبوعي فيتجاوز 141 ألف يورو، بينما يبلغ الراتب الشهري لرياض محرز أكثر من 608 آلاف يورو.

أهم أهداف وأبرز إبداعات رياض محرز في الموسم الكروي 2022/21

وفي مقابل ذلك تبلغ قيمة النجم الجزائري التسويقية حاليا 35 مليون يورو، بحسب آخر تحديث نشره موقع “transfermarket” المختص في القيمة التسويقية للاعبين وإحصائياتهم، وذلك يوم 15 جوان الحالي، وتراجعت قيمته التسويقية نوعا ما مقارنة بالفترة السابقة، مع تقدمه في السن، إذ بلغ مثلا سعر رياض محرز 2021 40 مليون يورو بحسب ذات المصدر.

إظهار المزيد

محمد الأمين ب

صحافي منذ 2022، مختص في الشأن الوطني.

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى