أخبار عاجلةإيكو آلجيرياالحدث

شبابيك موحدة لإصدار الوثائق الضرورية لإطلاق مشاريع الاستثمار

 

ستتكفل الشبابيك الموحدة للاستثمار، قيد الانشاء حاليا، بإصدار جميع الوثائق الضرورية لإطلاق المشاريع، وذلك بصفة مباشرة، حسبما علم لدى وزارة الصناعة.

ووفقا لنفس المصدر، فإن هذه الشبابيك الوحيدة التي سيتم إنشاؤها في إطار الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار (التسمية الجديدة للوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار)، ستجمع إطارات الوكالة وممثلي الهيئات والإدارات المسؤولة مباشرة عن تجسيد المشاريع الاستثمارية ومنح المقررات والتراخيص وكل وثيقة لها علاقة بممارسة النشاط المرتبط بالمشروع.

كما تشرف أيضا على جميع الاجراءات المتعلقة بالحصول على العقار الموجه للاستثمار مع متابعة الالتزامات المكتتبة من طرف المستثمر.

غير أنه وبالمقارنة مع الشبابيك الموحدة الحالية، فإن صلاحيات ممثلي الهيئات والإدارات لدى هذه الشبابيك ستعزز حيث سيتم تأهيلهم لإصدار أي قرار وتسليم كل وثيقة تسمح بتجسيد المشروع الاستثماري.

وأكد نفس المصدر بأن ممثلي الإدارات والهيئات الممثلة في الشباك الوحيد “مخولون بالكامل” لإصدار الوثائق المطلوبة “مباشرة على مستواهم” وتقديم الخدمات الإدارية المتعلقة بإنجاز الاستثمار.

كما أنهم مسؤولون عن التدخل لدى المصالح المركزية والمحلية في إداراتهم أو هيئاتهم المحلية لحل أي صعوبات يواجهها المستثمرون، وتعتبر الوثائق الصادرة عن ممثلي الإدارات والهيئات، في الشباك الوحيد، “ملزمة” للإدارات والهيئات، يضيف المصدر.

وعليه، فإن الشبابيك الوحيدة ستكون بمثابة نقطة الاتصال الوحيدة بالنسبة للمستثمر، مما يمثل نقلة نوعية في تسهيل الاجراءات وبالتالي تحسين مناخ الاستثمار.

وتتشكل الشبابيك الوحيدة من “الشباك الوحيد للمشاريع الكبرى والاستثمارات الاجنبية” وهو شباك ذو اختصاص وطني، إلى جانب “الشبابيك الوحيدة اللامركزية” الموزعة على مختلف مناطق البلاد.

إظهار المزيد

حسين سرتاح

صحافي منذ 2018، مختص في الشأن الاقتصادي.

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى