أخبار عاجلةالحدثمجتمعنا

رياض أطفال “تنهب” جيوب الأولياء

تعرف أسعار رياض الاطفال هذه الأيام مع إقتراب الدخول الاجتماعي ارتفاعا كبيرا حيث وصلت هذه الاخيرة في بعض الاحياء لما يقارب الأجر الوطني المضمون.

ومع بدء التسجيلات للموسم الجديد عمد أغلب مسيري رياض الاطفال إلى رفع الاسعار بشكل مبالغ فيه حيث لا توجد حاليا روضة أطفال تقل تكاليفها عن 8 الاف دينار جزائري بينما تعتبر رياض الاطفال التي تفرض هذا السعر الاسوء من حيث الخدمات في حين تزيد اسعار رياض الاطفال الموثوقة لدى الامهات والمعروفة بسمعتها الجيدة عن المليون ونصف مليون سنتيم بالمقابل هناك رياض أطفال تصل الاسعار فيها لمليوني سنتيم.

وعن هذه الأسعار عبر العديد من الأولياء إلتقت بهم “عاجل نيوز” بصدد تسجيلات أبنائهم على مستوي روضة أطفال ببلدية القبة بالعاصمة أنها مبالغ فيها وليست مبررة فحسب “ف.سامية” وهي أم لطفلين في الثالثة والرابعة من العمر فإن الخدمات باغلب رياض الأطفال لم تتغير وحتى البرنامج بينما ارتفعت التكاليف بشكل مبالغ فيه.

من جهته يقول “ع.محمد” أن روضة الأطفال الخاصة بإبنته باتت تكلفه “شهرية” مشيرا أن الأسعار هذه السنة ارتفعت ايضا ومازاد من التكاليف حسبه هو طريقة الدفع حيث تشترط اغلب الروضات على الاودفع تكاليف فصل كامل مسبقا وهو ما يفوق قدرة الأولياء.

إظهار المزيد

نور غازي

صحافية منذ 2021، مختصة في الشأن الاجتماعي.

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى