أخبار عاجلةإيكو آلجيرياالحدث

“المؤسسات الجزائرية لديها خبرة واسعة في مجال الأشغال العمومية”

أكد قدرتها على المنافسة إقليميا، بن عبد الرحمن:

أكد الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الاثنين بالجزائر، أنّ المؤسسات الجزائرية في مجال الأشغال العمومية اكتسبت قدرات تقنية كبيرة، ستسمح لها بالظفر بمشاريع في الخارج.

في كلمة قرأها نيابة عنه وزير الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية، لخضر رخروخ، برسم افتتاح الطبعة الـ 18 للصالون الدولي للأشغال العمومية، أكد بن عبد الرحمان أنّ “المؤسسات الجزائرية تتمتع بإمكانيات وقدرات تقنية هائلة اكتسبتها طوال ستين سنة من الانجازات، مما سيسمح لها بالظفر بمشاريع في الخارج”، ويأتي ذلك “تماشيًا مع إرادة تنويع الاقتصاد الوطني في جزائرنا الجديدة”، يضيف الوزير الأول.

وأبرز بن عبد الرحمان الدور الذي يلعبه قطاع الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية “كركيزة للاقتصاد ومحرك للتنمية بامتياز”، مؤكدًا أنّ “الدولة التي تتميز بتطورها وأدائها الاقتصادي هي التي تمتلك شبكات للبنية التحتية كثيفة وفعالة، تشارك في هيكلة وتهيئة إقليمها وتسهيل عملية التبادلات وحركة التنقل الاشخاص والبضائع، مما يضمن تنمية فعالة ومستدامة تجعلها مؤهلة للدخول في مجال المنافسة على المستويين الإقليمي والدولي”.

وكانت كلمة الوزير الأول فرصة للإشادة بـ “التقدم الحاصل الذي حققه الآلاف من الاطارات والمهندسين والتقنيين المتخرجين من مختلف المدارس والجامعات والتي مكنت من تشييد العديد من المشاريع لتحديث وتطوير البنية القاعدية للبلاد”.

إظهار المزيد

خولة بوشويشي

صحافية منذ 2015، مختصة في الشأن السياسي.

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى