أخبار عاجلةالحدثمجتمعنا

30 ألف تلميذ من ذوي الإحتياجات الخاصة يلتحقون بالمدارس

 

افتتحت السنة الدراسية لذوي الاحتياجات الخاصة، اليوم الأربعاء، باستقبال 30 ألف تلميذ عبر 1303 مؤسسة، في وقت أشرفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، على مراسم انطلاق الموسم الدراسي الجديد لذوي الاحتياجات الخاصة بمركز ذوي الإعاقات السمعية لبلدية المنصورة في ولاية تلمسان.

بحسب أرقام وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، سيتابع ذوو الاحتياجات الخاصة دراساتهم عبر 238 مؤسسة للتربية والتعليم المتخصصين تابعة للقطاع على المستوى الوطني، و1065 قسمًا خاصًا بمؤسسات قطاع التربية.

وبولاية تلمسان، تمّ إحصاء برسم الموسم الدراسي الجديد 797 طفلاً من مختلف الإعاقات موزعين على 14 مركز نفسي بيداغوجي، فضلاً عن 131 تلميذًا من ذوي الإعاقات الخفيفة المدمجين في الوسط المدرسي عبر 15 قسمًا.

وقامت الوزيرة بمناسبة هذه المراسم بزيارة الأقسام الخاصة بالمركز المذكور وحضور الدرس النموذجي وبعض النشاطات المنظمة من طرف الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة المسجلين بالمراكز النفسية البيداغوجية بالولاية.

من جهة ثانية، يُرتقب أن تشرف الوزيرة أيضا على مراسم الدخول المدرسي للتلاميذ بمدرسة “يمينة بوغانم” بقرية “أونجلة” التابعة لبلدية بني مستار.

إظهار المزيد

نور غازي

صحافية منذ 2021، مختصة في الشأن الاجتماعي.

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى