أخبار عاجلةالحدثعاجل نيوز

استدعاء الكوطة الأخيرة من مكتتبي عدل 2 لاختيار مواقع سكناتهم سبتمبر المقبل

مصدر من وكالة عدل يكشف لـ "عاجل نيوز"

 

كشف مصدر من وكالة عدل اليوم الإثنين لـ “عاجل نيوز” أن الوكالة تعتزم إعادة فتح الموقع الإلكتروني أمام المكتتبين في برنامج عدل 2 لاختيار مواقع سكناتهم في سبتمبر المقبل، وستخص العملية حوالي 35 ألف مكتتب أغلبهم بالعاصمة، في حين أن المواقع المخصصة لهذه العملية في هذه الولاية هي درارية، بئر توتة، سيدي عبد الله، معالمة ومقطع خيرة.

وحسب ذات المصدر، فإن المرحلة الخامسة لعملية اختيار المواقع لفائدة مكتتبي عدل الذين دفعوا الشطر الأول فقط من قيمة السكنات، سيتم إطلاقها في سبتمبر المقبل على أن تشمل الدفعة الأخيرة لمكتتبي عدل 2 ممن لم يسعفهم الحظ في اختيار المواقع، بعد مرور سبع سنوات على دفع الشطر الأول.

وتتوزع الولايات المعنية بهذه العملية بين المدية، وهران، عين تموشنت، البليدة والعاصمة، التي ستطوي نهائيا ملف عدل من خلال اختيار مواقع الإسكان هذه المرة.

هذه هي المواقع التي سيتم وضعها للاختيار لمكتتبي العاصمة

وحسبما كشفته ذات المصادر، فإن المواقع بالعاصمة تتوزع عبر كل من المعالمة، المدينة الجديدة سيدي عبد الله، وبئر توتة، درارية، ومقطع خيرة، بينما أضافت ذات المصادر أن أغلب المشاريع انطلقت، ومنها ما هو في طور الانطلاق، بعد توفير العقار المخصص لذلك.

من جانب آخر، أكدت ذات المصادر أنه وفيما يتعلق بالمكتتبين الذين تسلموا شهادات التخصيص منذ فترة، فإنه يرتقب أن يتم استدعاؤهم خلال أيام من أجل دفع الشطر الرابع، ومن ثم استلام مفاتيح سكناتهم، حيث سيتم في الفاتح من نوفمبر توزيع كوطة كبيرة من السكنات الجاهزة، مع العلم أن أشغال إنجاز المشاريع السكنية في إطار عدل تعرف، في الفترة الأخيرة، وتيرة سريعة في الإنجاز وهو ما يجعل طي هذا الملف خاصة في الولايات الكبرى على غرار العاصمة قريبا.

إظهار المزيد

نور غازي

صحافية منذ 2021، مختصة في الشأن الاجتماعي.

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى