أخبار عاجلةالعالم اليوم

“مستقبل وطن” يدرج زوجة أحمد منسي على قائمة النواب المصري

 

على الرغم من كونها ربة منزل، ولم تمارس العمل السياسي أو العام طوال حياتها؛ أدرج حزب “مستقبل وطن” الموالي لسلطة الرئيس عبد الفتاح السيسي اسم منار سليم، زوجة ضابط الجيش الراحل، أحمد صابر منسي، على قائمته لانتخابات مجلس النواب المرتقبة، والمعروفة باسم “القائمة الوطنية من أجل مصر”.

ويشترك “مستقبل وطن” مع 10 أحزاب أخرى في القائمة المدعومة من أجهزة الدولة، ومن أبرزها: “الشعب الجمهوري، وحُماة الوطن، والوفد الجديد، والحركة الوطنية، والإصلاح والتنمية”، غير أنه يستحوذ على حصة حاكمة من مقاعد القائمة، من خلال منح بقية الأحزاب مقاعد محدودة تعد على أصابع اليد الواحدة.

وأدرج الحزب منار ضمن المرشحين على قائمة “من أجل مصر” عن دائرة قطاع شرق الدلتا، وهي خريجة كلية الآداب جامعة بنها في عام 2008، وعُينت في إدارة العلاقات العامة بهيئة قناة السويس تكريماً لواقعة “استشهاد زوجها في 7 يوليو/ تموز 2017، خلال أحداث هجوم كمين البرث بمدينة رفح في شمال سيناء”.

ونصت المادة 102 من الدستور المصري على أن “يُشكل مجلس النواب من عدد لا يقل عن أربعمائة وخمسين عضواً، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر، على أن يخصص للمرأة ما لا يقل عن ربع إجمالي عدد المقاعد. ويشترط في المترشح أن يكون مصرياً، متمتعاً بحقوقه المدنية والسياسية، وحاصلاً على شهادة إتمام التعليم الأساسي على الأقل”.

وكانت المنطقة الواقعة جنوب مدينة رفح المصرية قد شهدت اعتداءً إرهابياً وُصف بـ”الأعنف”، منذ بدء العمليات المسلحة في سيناء في عام 2014، حين استهدفت مجموعة من عناصر تنظيم “ولاية سيناء” نقطة ارتكاز أمنية تابعة للجيش قبل نحو 3 سنوات، وتشغلها الكتيبة (103) التابعة لسلاح الصاعقة، وهو ما أسفر عن مقتل قائد الكتيبة (منسي)، والعشرات من ضباطها وجنودها.

إظهار المزيد

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى