أخبار عاجلةالحدثعاجل نيوز

إطلاق ثلاث مشاريع رقمية خاصة بقطاع التربية

 

أعطى الوزير الأول, عبد العزيز جراد, الاثنين من البليدة إشارة انطلاق العمل بثلاث منصات رقمية في إطار مسعى رقمنة قطاع التربية الوطنية.

ويتعلق الأمر, حسبما ذكره وزير التربية, محمد واجعوط, الذي كان برفقة الوزير الأول, على هامش إعطائه إشارة انطلاق الرسمي لامتحانات شهادة التعليم المتوسط بثانوية الفتح, بإطلاق وزارة التربية الوطنية لكل من مشروع “كفاءة-تك” والذي يهدف إلى اكتشاف الكفاءات الوطنية خاصة في المجال الرقمي داخل قطاع التربية.

ويمكن هذا المشروع -يضيف واجعوط في تصريح للصحافة – منتسبي القطاع من عرض تجاربهم ومشاركة أفكارهم ومشاريعهم من خلال التسجيل في المنصة الالكترونية التي تم إطلاقها اليوم خصيصا لهذا الغرض.

ودعا الوزير منتسبي قطاع التربية الى الانخراط في هذا المشروع الطموح لاعطاء نفس جديد لعملية الرقمنة قائلا “نجزم انه لا يمكن لمشروع الرقمنة ان ينجح من دونكم فكونوا في الموعد لرفع التحدي”.

ويتعلق المشروع الثاني بتطبيق جديد “أولياء” حيث يأتي بالنظر للاستعمال الواسع للأولياء للوسائل المادية وتماشيا مع النظام الاجتماعي كما يندرج في مسعى تعزيز سبل التواصل بين المؤسسة واولياء التلاميذ وتقليص المسافة بينهم وتتبع مسار أبنائهم.

كما يمكن هذا المشروع الجديد في نسخته الأولى, والذي يعتبر امتدادا للفضاء المخصص لأولياء التلاميذ ضمن النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية, المهتمين بالشأن التربوي بمتابعة مستجدات القطاع. كما يوفر للأولياء إمكانية الاطلاع على نتائج أبنائهم كمرحلة أولى على أن يتم إدراج خدمات جديدة.

ويتعلق المشروع الثالث, يضيف الوزير, بنظام إعداد ومتابعة التقارير التفتيشية وذلك بهدف ضمان متابعة آنية للدخول المدرسي ولمدى تطبيق بروتوكول الإجراءات الوقائية والصحية لمراكز إجراء امتحانتي شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا دورة 2020 من خلال الاستغلال الأمثل للنظام المعلوماتي لقطاع التربية.

إظهار المزيد

خولة بوشويشي

صحافية منذ 2015، مختصة في الشأن السياسي.

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى