أخبار عاجلةعاجل نيوز

بن زيان: نحو تعزيز قدرات الشبكة الوطنية للتعليم والبحث لتستجيب للاحتياجات الجديدة

 

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، الاثنين بالجزائر العاصمة، على التنسيق بين قطاعي التعليم العالي والبريد لتعزيز قدرات الشبكة الوطنية للتعليم و البحث لتواكب أنظمة التعليم العالي الدولية وتستجيب للاحتياجات الجديدة التي برزت خلال الفترة الاستثنائية جراء جائحة كورونا.

وأوضح الوزير في لقاء جمعه بوزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، إبراهيم  بومزار، و وزير الرقمنة والاحصائيات، منير خالد براح، أن هذا اللقاء يأتي “تتويجا لعدة اجتماعات بين وزارتي التعليم العالي والبريد لتعزيز ورفع قدرات الشبكة الوطنية للتعليم والبحث لتواكب أنظمة التعليم العالي الدولية وتستجيب للاحتياجات الجديدة التي برزت خلال هذه الفترة الاستثنائية من ظهور جائحة كورونا”.

وأبرز بن زيان أن الشبكة الوطنية للتعليم والبحث تعتبر “الواجهة الأساسية والهيكل التي لا غنى عنها للتحول الرقمي في القطاع، و ذلك لكونها تتحمل جملة الخدمات الاجتماعية والعلمية والبحثية والادارية”.

وأكد أن الهدف المرجو حاليا هو “الاستجابة لتحدي التعليم عن بعد بتوفير كل الوسائل اللازمة لمستعملي الشبكة الوطنية للتعليم والبحث والتي تصل تعدادتها الى مليونين (أساتذة، باحثون، طلبة)، و تعزيز سهولة الخدمات اللازمة وجودة نوعيتها”.

و أشار الوزير الى ضرورة تقوية و توسيع الشبكة سيما من خلال زيادة قدرة طاقات الربط ما بين مؤسسات القطاع والشبكة وزيادة تدفقات الربط للشبكة مع شركة اتصالات الجزائر.

ومن هذا المنظور، اعتبر أن قطاع التعليم العالي “يرغب في بناء شراكة مستدامة وفعالة مع قطاع البريد والمواصلات وبمرافقة وزارة الرقمنة والاحصائيات”، مضيفا أن هذه الشراكة “ستسمح بتطوير الرقمنة ليس في القطاع فحسب بل ستساهم كذلك في تنمية البلاد بصفة عامة”.

إظهار المزيد

حليمة هاروني

صحافية منذ 2020، مختصة في الشأن الوطني.

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى