أخبار عاجلةالعالم اليوم

الأحمد: خلال ساعات ستُعلن قيادة موحدة للمقاومة الشعبية الفلسطينية

 

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عزام الأحمد، مساء السبت، عن قرب الإعلان عن القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية الفلسطينية.

وخلال لقائه عبر “تلفزيون فلسطين” (رسمي)، قال الأحمد: “خلال الساعات القادمة سيتم الإعلان عن القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية”، دون تفاصيل أكثر.

وتابع الأحمد: “ندرس وضع الجامعة العربية، والأيام المقبلة الأفعال ستتحدث عن نفسها”، مشدداً على ضرورة إنهاء الانقسام السياسي الفلسطيني، وتحقيق الوحدة الوطنية.

وأضاف الأحمد: “يوم الثلاثاء (المقبل) يوم مفصلي، حتى ترد الفصائل على الرويبضة (لم يسمهم)”. ولم يتسن الحصول على تعليقات من الفصائل المسلحة بشأن ما ذكره الأحمد.

واتفق الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية، مطلع الشهر الجاري، على تفعيل “المقاومة الشعبية الشاملة” ضد دولة الاحتلال وتطويرها، مع تشكيل لجنة لقيادتها وأخرى لتقديم رؤية لإنهاء الانقسام.

جاء ذلك في البيان الختامي لاجتماع الأمناء العامين، الذي عقد في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، وفي العاصمة اللبنانية بيروت عبر “الفيديو كونفرنس”. وقد شاركت فيه حركتا “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، إضافة إلى اثني عشر فصيلاً من منظمة التحرير الفلسطينية.

وأكد قادة الفصائل، وفق بيان تلاه أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” جبريل الرجوب، التوافق على “قواعد الاشتباك وآليات مقاومة الاحتلال”.

إظهار المزيد

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى