أخبار عاجلةالحدثالعالم اليوم

رئيس “الموساد” إلى الإمارات الأسبوع المقبل للتوقيع على مذكرة إشهار التحالف

تؤكد تقارير إسرائيلية مختلفة، أن كوهين زار الإمارات أكثر من مرة في السنوات الأخيرة

أكدت مصادر إسرائيلية مختلفة، اليوم الجمعة، أنّ رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) يوسي كوهين، سيترأس، مطلع الأسبوع المقبل، وفداً إسرائيلياً رسمياً إلى الإمارات العربية المتحدة، لبحث تفاصيل الاتفاق بينها وبين دولة الاحتلال الإسرائيلي.

ووفقاً لما ذكره موقع “معاريف” وهيئة الإذاعة الإسرائيلية العامة، فمن المقرّر أن يلتقي كوهين قادة الحكم في الإمارات العربية المتحدة، وأن يتم التوقيع على مذكرة إشهار التحالف بين الطرفين، وتحديد موعد للقاء بين قادة الإمارات ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال الأسابيع المقبلة.

وأشارت المصادر الإسرائيلية إلى أن كوهين زار الإمارات أخيراً قبل شهر ونصف. وكان نتنياهو وجّه الخميس، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد الإعلان عن التوصل إلى الاتفاق، شكراً خاصاً لكوهين على جهوده لإتمام التوصل إلى الاتفاق.

ووفقاً لتقارير إسرائيلية مختلفة، فقد زار كوهين الإمارات أكثر من مرة في السنوات الأخيرة، كما أنه رافق نتنياهو في زيارته إلى سلطنة عمان.

وأقرت صحيفة “يسرائيل هيوم”، اليوم الجمعة، بأن نتنياهو زار في العامين الماضيين دولة الإمارات مرتين على الأقل، كما لمح، صباح اليوم، وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شطاينتس إلى أن نتنياهو أجرى زيارات غير رسمية للإمارات.

إظهار المزيد

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى