أخبار عاجلةإيكو آلجيرياالحدث

الجزائر ترفع إنتاجها اليومي من النفط بـ 2000 برميل

"أوبك" تتوقع استمرار انخفاض الطلب إلى نهاية 2020

كشفت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، أن حجم إنتاج الجزائر من النفط بلغ في جويلية الماضي، بين 808 ألف و809 ألف برميل يوميا، مرتفعا بكمية تتراوح بين 1000 و2000 برميل يوميا مقارنة بجوان الفارط، الذي بلغ فيه إنتاجها اليومي 807 ألف برميل يوميا. وهو من أدنى المستويات التي وصل إليها إنتاج الجزائر منذ 2018، التي كان يقدر فيها بـ1,04 مليون برميل يوميا.

وقال تقرير “أوبك” لشهر أوت، إن الطلب العالمي على النفط سينخفض على نحو أكبر في 2020، بسبب جائحة فيروس كورونا، مضيفة أن التعافي في العام القادم سيواجه ضبابية كبيرة، مما يشير إلى عوامل معاكسة متنامية للمنظمة وحلفائها في دعم السوق. وأشار إلى أن الطلب العالمي على النفط سينخفض بـ9,06 ملايين برميل يوميا في العام الجاري، ما يزيد عن تراجع قدره 8,95 ملايين برميل يوميا، توقعته في الشهر الماضي.

وقالت أوبك في التقرير “تطورات أسعار الخام والمنتجات في النصف الثاني من 2020 ستواصل التأثر بالمخاوف إزاء موجة ثانية من الإصابات، وارتفاع المخزونات العالمية”.

وبخصوص توقعاتها حول الطلب العالمي على النفط في 2021، فإن “أوبك” أبقت عليها من دون تغيير، مشيرة إلى أنه سيرتفع بمقدار 7 ملايين برميل يوميا، لكنها قالت إن ذلك الرأي عرضة لضبابية كبيرة قد تتمخض عن “أثر سلبي على استهلاك البترول”.

إظهار المزيد

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى